يلعب الزعيم اليوم أمام العالمي على ملعب الملك فهد بالرياض ضمن الجولة الـ15 من دوري روشن للمحترفين. ويطمح الفريق الهلالي لمواصلة تفوقه التاريخي على الفريق النصراوي على هذا الملعب، بينما يريد النصر تحقيق فوزه الثامن على الفريق الهلالي في تاريخ لقاءاتهما على الملعب ذاته، إذ لعب الفريقان في ملعب الملك فهد الدولي 22 مباراة، والكفة تأتي لصالح الهلال على ‏النصر، إذ فاز ‏ الهلال 12 مرة والنصر 7 مرات وتعادل الفريقان في 3 مناسبات، فهل يواصل الزعيم تفوقه في «الدرة» أم يكون «للعالمي» كلام آخر.

وتعتبر حراسة المرمى عنصرا مؤثرا لأي فريق في تحقيق الانتصارات المتتالية، ولقاء اليوم بين الهلال والنصر سيتواجد به الحارسان ياسين بونو الحارس الهلالي ونواف العقيدي الحارس النصراوي، وبالمقارنة الرقمية بينهما نجد هناك تفوقا أكبر للحارس الهلالي بونو على الحارس النصراوي العقيدي، وذلك خلال مشوارهما في الجولات الماضية، إذ أسهم بونو في ظهور الهلال بشكل رائع بفضل تصدياته المؤثرة في العديد من المباريات. يذكر أن حارس الهلال يعتبر الأكثر حفاظًا على نظافة الشباك في الدوري، إذ لم تهتز شباكه خلال 8 مباريات، كما أنه الأقل تلقيا للأهداف، بواقع 8 أهداف فقط.

وبلغ عدد تصديات بونو 29 تصديا خلال 12 مباراة في دوري روشن، بنسبة نجاح وصلت إلى 83%، وهو الحارس الأكثر نجاحا في نسبة التصديات في الدوري. في حين، لعب الحارس النصراوي العقيدي 11 مباراة في دوري روشن، واستقبل مرماه 12 هدفا، وحافظ على نظافة شباكه 3 مرات، وقام الحارس بـ32 تصديا، بنسبة نجاح وصلت إلى 73%. فهل يكون الديربي المنتظر لـ«بونو» أم لـ«العقيدي»؟

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.