وقت قصير فقط يستغرقه الحاج أمام كاونترات الجوازات في صالة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وفقاً لما رصدته «عكاظ» بالصوت والصورة خلال وقوفها على الاستعدادات والخدمات التي تقدمها الجوازات لضيوف بيت الله الحرام؛ ففي الوقت الذي أكد المتحدث باسم جوازات منطقة مكة المكرمة الرائد عبدالرحمن بخيت القثامي، أن جوازات المطار كغيرها من منافذ المملكة تعمل بكامل الطاقة الاستيعابية البشرية والتقنية من خلال التقنية عالية الجودة وكوادر بشرية مؤهلة تأهيلاً عالياً تعمل على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع لاستقبال جميع الرحلات القادمة إلى المملكة وإنجاز جميع إجراءات القادمين لأداء مناسك الحج. وأكد أن كافة الكوادر تبذل الجهود في خدمة ضيوف بيت الله الحرام وتسهيل وصولهم إلى المشاعر المقدسة. مشيراً الى أن عدد الحجاج الذين قدموا إلى المملكة عبر المنافذ الدولية حتى نهاية ذي القعدة تجاوز 1,200,000 حاج.

ورصدت «عكاظ»، خلال تواجدها، ميدانياً، في صالة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز بجدة، تحوّل الصالة إلى خلية نحل من الضباط والأفراد من حاملي درجة البكالوريوس في اللغات التي تساهم في سرعة التعامل وإنهاء إجراءات الحجاج القادمين من أنحاء العالم، مستلهمين التوجيهات الصادرة بتسهيل كافة الإجراءات وتقديم الخدمات لضيوف الرحمن وإعطاء الجانب الإنساني الحيز الأكبر.

وأبدى عدد من الحجاج الذين التقتهم «عكاظ»، سعادتهم بالخدمات المميزة التي يقدمها العاملون في الجوازات إلى جانب القطاعات الأخرى، والسرعة في إنجاز دخولهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.