أسامة دياب

نظمت سفارة مملكة تايلند لدى البلاد «ملتقى التواصل في مجال الخدمات الطبية والرعاية الصحية والعافية في تايلند 2024» بالتزامن مع معرض ومؤتمر ميديكا الكويت الثالث عشر في الفترة من 6 إلى 7 يونيو 2024. وفي كلمته الافتتاحية، جدد سفير تايلند لدى البلاد إيكابول بولبيبات تأكيده على جهود تايلند للحفاظ على مكانتها كوجهة للخدمات السياحية الطبية والعافية ذات المستوى العالمية والتي تشمل المستشفيات والمراكز الصحية الحديثة المزودة بوسائل الراحة والمرافق الممتازة والضيافة التايلندية والأطباء ذوي الخبرة العالية، بالإضافة إلى المهنيين والممارسين في مجال الطب والصحة والتكنولوجيا المتقدمة والمتطورة، والتكاليف المعقولة وقائمة انتظار قصيرة، فضلا عن سهولة الوصول إلى المستشفيات والمراكز الصحية.

وأضاف أن هذا الحدث يوفر منصة للمتحدثين من 5 مستشفيات تايلندية (مستشفى بانكوك ومستشفى بانكوك بوكيت ومستشفى BPK9 الدولي ومستشفى سوكومفيت ومستشفى بيافيت) لتقديم أحدث المعلومات عن تميزهم في الخبرات والخدمات الطبية والصحية والعافية. وتابع«يرغب الشركاء الكويتيون في إعادة اكتشاف الخدمات الطبية والعافية والسياحة في تايلند وتعزيز علاقات العمل مع الشركاء التايلنديين». ولفت إلى أن بلاده أصبحت وجهة جاذبة للكويتيين لأسباب عديدة، منها التراث الثقافي الفريد، والطعام اللذيذ، والمناظر الطبيعية الجميلة، مشيرا إلى أن أولئك الذين خضعوا للعلاج الطبي في بلاده أعربوا عن تقديرهم للخدمات الطبية الممتازة في تايلند، حيث إنها واحدة من أفضل وجهات السياحة العلاجية في العالم.

وفيما يتعلق بالمرضى الذين يحتاجون إلى علاجات طويلة الأمد، قال: توجد الآن تأشيرة طبية طويلة الأمد، لافتا إلى أن المستشفيات الخاصة في تايلند تتألق بتوفير الأطباء وممارسين طبيين تايلنديين مدربين جيدا وذوي خبرة عالية، كما انها مجهزة بأحدث التقنيات المتطورة. كما أن الأطباء والطاقم الطبي لديهم أيضا لغة ممتازة مع توافر مترجمين فوريين، مشيرا إلى ان تكاليف العلاج بتايلند معقولة وفي المتداول.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.