توج وكيل وزارة الرياضة لشؤون الرياضة والشباب عبدالعزيز المسعد ورئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية عضو اللجنة الإشرافية العليا لدوري المدارس علي الشعيلان بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الدكتور غسان طاشكندي، فريق مدرسة سيهات بمحافظة القطيف من الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية لفئة (18 سنة) وفريق مدرسة الخويلدية بمحافظة القطيف من الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية لفئة (16 سنة) بكأسي بطولة نخبة المملكة لدوري المدارس لكرة السلة، في المباراتين النهائيتين اللتين أقيمتا مساء اليوم في الصالة الرياضية بجامعة الملك عبدالعزيز في محافظة جدة.

في فئة (18 سنة) حققت مدرسة سيهات كأس البطولة بعد تغلبها على نظيرتها مدرسة دار الأبرار من الإدارة العامة بمنطقة المدينة المنورة بنتيجة (68-51) وحصلت مدرسة هوازن من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الأحساء على المركز الثالث.

وفي فئة (15 سنة) حققت مدرسة الخويلدية لقب البطولة بعد تغلبها على مدرسة دار جنى من الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة بنتيجة (47-22) وتحصلت مدرسة الفارس العالمية من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض على المركز الثالث.

وتعد هذه البطولة النسخة الأولى لرياضة كرة السلة ضمن مشروع دوري المدارس الذي تنفذه وزارة الرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم الذي يهدف إلى تنمية الرياضة المدرسية وتنمية إمكانات وقدرات طلاب وطالبات التعليم العام بالمملكة لإبراز مواهبهم الرياضية ليكونوا نواة الأندية والمنتخبات الوطنية في المستقبل.

شارك في هذه البطولة 30 فريقاً يمثلون 15 إدارة تعليمية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة بواقع 15 فريقاً لفئة المرحلة المتوسطة (16 سنة) و15 فريق لفئة المرحلة الثانوية (18 سنة).

وقدم رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية عضو اللجنة الإشرافية العليا لدوري المدارس علي الشعيلان نيابة عن اللجنة الإشرافية العليا التهنئة للفريقين الفائزين ببطولة نخبة المملكة بدوري المدارس لكرة السلة وشكره لكافة الفرق المدرسية التي شاركت في منافسات هذه البطولة ولمديري التعليم في مختلف مناطق ومحافظات المملكة كافة على جهودهم الكبيرة التي ساهمت في نجاح هذه البطولة متمنياً التوفيق لجميع الطلاب في هذه الرياضة، كما شكر الشعيلان الاتحاد السعودي لكرة السلة على تعاونه خلال إقامة منافسات البطولة.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.