وقع الحادث بمحطة حافلات مزدحمة بالقرب من المدخل الشمالي للقدس صباح هذا الخميس. وشارك آلاف الرجال المتدينين في جنازة الحاخام إليمالك واسرمان.

اعلان

تمّ تأبين الحاخام، إليمالك واسرمان، عميد المحكمة الحاخامية بمدينة أسدود، الذي قتل خلال عملية إطلاق نار وقعت في القدس، صباح الخميس، وأسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص هم الحاخام وسيدتان، وإصابة سبعة أشخاص آخرين بجروح.

وقع الحادث بمحطة حافلات مزدحمة بالقرب من المدخل الشمالي للقدس صباح هذا الخميس. وشارك آلاف الرجال المتدينين في جنازة الحاخام إليمالك واسرمان.

وأشارت مصالح الأمن إلى أن مسلحين توجها نحو محطة الحافلات، وكان بحوزتهما مسدس وبندقية “إم 16” وفتحا النار على المواطنين. وقد قُتل المهاجمان، وعلى ما يبدو، فهما شقيقان ويقيمان بأحد أحياء القدس الشرقية المحتلة.

وأعلنت حركة حماس مسؤوليتها عن الهجوم، الذي وصفته بأنه “انتقام لمقتل النساء والأطفال في غزة والضفة الغربية المحتلة”، و”جرائم” إسرائيلية أخرى. ولا يبدو أن الهجوم يهدد الهدنة في قطاع غزة.

ولكن تصاعد العنف،  بما في ذلك الاقتحامات الإسرائيلية، بالضفة الغربية والقدس الشرقية قد يؤدي إلى زعزعة الهدوء في القطاع على الرغم من أن هذه المناطق غير مشمولة بوقف إطلاق النار.

المصادر الإضافية • أ ب

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.