قامت شركة التقدم التكنولوجي، الرائدة في مجال توريد الأجهزة الطبية، بتنظيم مؤتمر «يوم الجينوم» في وقت سابق من هذا الأسبوع في فندق غراند حياة وذلك بالتعاون مع شركة إلومينا، الشركة العالمية والرائدة في مجال تسلسل الحمض النووي والتقنيات القائمة على المصفوفات ومركز الكويت للأمراض الوراثية.

وحضـــر المؤتمـــر متخصصون في المجال الطبي من القطاعين العام والخاص، وهو ما يتماشى مع هدف الشركة الأوسع لدعم وزارة الصحة في تعزيز مستوى الرعاية الصحية في الكويت.

وتم تدشين المؤتمر بورشة عمل حول تحليل البيانات للأمراض النادرة تلتها حلقات نقاش مع متحدثين من إلومينا ومركز الكويت للأمراض الوراثية حول الاختبارات الجينية لفحص الناقلات الإنجابية، والتشخيص قبل الولادة، وفوائد علم جينوم الأمراض النادرة، ودور علم الجينوم في أبحاث الرعاية الصحية في الكويت وحول العالم.

وقال رئيس قسم الفحوصات الوراثية المتقدمة في مركز الكويت للأمراض الوراثية د. محمد العلي: «إن الكويت ودول الشرق الأوسط لديها حصيلة معلومات محدودة إلى حد كبير في قواعد البيانات الوراثية العامة على الرغم من ارتفاع معدل انتشار الأمراض الوراثية والتحديات الصحية في المنطقة.»

وقالت مديرة التسويق في قسم الأسواق الناشئة في شركة إلومينا، آنا كاريرا: «في الماضي، استغرقت عملية تتبع تسلسل الجينوم البشري بأكمله ما يقرب من 10 سنوات. اليوم، باستخدام أحدث تقنياتنا، يمكننا تسلسل 128 جينوما بشريا خلال 48 ساعة فقط مما يفتح آفاقا لحقبة جديدة لفهم الأمراض الوراثية».

من جهته،علق مدير منتجات التكنولوجيا الحيوية التشخيصية في شركة التقدم التكنولوجي عدنان قولي عن إقامة هذا المؤتمر قائلا: «إن هدفنا الأساسي هو تعزيز قطاع الرعاية الصحية في الكويت، وذلك عبر رفع مستوى رعاية المرضى من خلال المبادرات التعليمية والشراكات الإستراتيجية مع الشركات العالمية مثل إلومينا.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.