فيما قال حزب الله اللبناني إنه استهدف مقر قيادة كتيبة ليمان بقذاف المدفعية، وإنه حقق إصابة مباشرة، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم (الثلاثاء) أنهم ناقشوا في اجتماع مجلس الحرب الجهود لمواجهة هجمات «حزب الله» والقيام بعمل حازم ضده.

ونقلت «القناة الـ13» الإسرائيلية عن مسؤولين بمجلس الحرب أن على إسرائيل نقل ثقلها إلى الشمال، وعلى نتنياهو اتخاذ قرارات صعبة، مؤكدين أن «تنفيذ عملية كبيرة في شمال إسرائيل ستكون له عواقب وخيمة على قدراتنا بغزة».

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي، إن إسرائيل تقترب من اتخاذ قرار بشأن هجمات «حزب الله» اليومية على شمال إسرائيل، مضيفاً خلال تقييم أجراه مع مسؤولين عسكريين في قاعدة عسكرية في كريات شمونة «نحن نقترب من النقطة التي يجب فيها اتخاذ قرار، والجيش الإسرائيلي مستعد ومستعد للغاية لهذا القرار».

وشدد بالقول «نحن نهاجم منذ 8 أشهر، و«حزب الله» سيدفع ثمناً باهظاً جداً»، مشيراً إلى أن «هجمات الحزب زادت في الأيام الأخيرة، ونحن مستعدون بعد عملية تدريب جيدة للغاية للتحرك لشن هجوم في الشمال ولدينا دفاع قوي، ومستعدون للهجوم، ونحن نقترب من نقطة اتخاذ القرار».

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن سقوط جسم مشبوه أُطلق من لبنان في منطقة جبل الشيخ دون إصابات، فيما قال «حزب الله» إنه استهدف انتشاراً لجنود إسرائيليين في محيط مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية، وقصف موقع الناقورة البحري بقذائف مدفعية، وحقق إصابة مباشرة، كما ذكر أنه استهدف انتشاراً لجنود إسرائيليين في محيط موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، وقصف موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية بقذائف المدفعية وحقق إصابة مباشرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.