أسامة أبو السعود و(كونا)

فيما أعلنت وزارة الصحة أمس السبت اكتمال وصول فريق الخدمات الطبية لوزارة الصحة ببعثة الحج الكويتية إلى مكة المكرمة، بالإضافة إلى الانتهاء من تجهيز العيادات الطبية وترخيصها من قبل الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية، تبدأ طلائع حجاج الكويت مغادرة البلاد ابتداء من اليوم الأحد لبدء رحلة الحج المباركة لهذا العام، وسط جهود كبيرة لبعثة الحج الكويتية لاستقبال ضيوف الرحمن وجهود كاملة لحكومة خادم الحرمين الشريفين في تهيئة كل الأجواء لموسم الحج هذا العام والوقوف على راحة ضيوف الرحمن من مختلف دول العالم.

من جهته، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. عبدالله السند لـ«كونا» إن العمل بالعيادات سيبدأ اليوم الأحد مع بدء وصول حجاج الكويت، مشيرا إلى أن الوزارة تكرس جهودها كل لتوفير الرعاية الصحية للحجاج سواء من الجانب الوقائي أو العلاجي لاسيما للفئات الأكثر عرضة لعوامل الخطر مثل كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة.

وأكد الحرص على تقديم عدد من الخدمات الوقائية منها توفير التطعيمات اللازمة قبل السفر في مراكز الصحة الوقائية المنتشرة في جميع محافظات البلاد بالإضافة إلى الرسائل التوعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي. كما أكد وفد وزارة الصحة في بعثة الحج الكويتية، أنه تم تجهيز العيادات الطبية بكامل المعدات والأدوية استعداد لموسم الحج المقبل. وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق توفير 41 مركزا للصحة الوقائية في قطاع الصحة العامة لتقديم تطعيمات الحجاج والإرشادات الصحية اللازمة لأداء فريضة الحج هذا العام.

هذا، ووصل رئيس بعثة الحج الكويتية وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د. بدر المطيري ونائب رئيس بعثة الحج الكويتية محمد العليم والوفد المرافق لهما إلى الأراضي المقدسة. وقد أطلقت بعثة الحج الكويتية منصة إلكترونية لدليل عناوين الحملات الكويتية وعنوان البعثة في جميع أماكن المشاعر المقدسة.

وقام رئيس فريق لجنة التفويج في بعثة الحج الكويتية د.محمد الشتيوي بزيارة مركز نقطة التنعيم ومحطة مزدلفة 2 لبحث مواقيت دخول عرفات والنفرة إلى المزدلفة والترتيبات الخاصة بمواقف حافلات حملات الحج الكويتية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.