* هناك مشاهد يسجلها التاريخ عنوة وتحفر في ذاكرة كل من تمر عليه وتبقى فيما يسمى (مشهدا للتاريخ).. وما رأيته وعاصرته وبحثت عنه وجدت أن للنادي الأهلي السعودي علاقة مباشرة فيه دون قصور في بقية الأندية.

* مشهد أول 1956: عندما كانت كرة القدم لعبة ضائعة وتمارس بشكل عشوائي.. أتى رمز الرياضة السعودية والنادي الأهلي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود والذي كان حينها أباً للنادي الأهلي وأول شخص من العائلة المالكة يتولى رعاية نادي.. أنشأ الاتحاد السعودي لكرة القدم ومن ثم ضمه للاتحاد الآسيوي ومن ثم فيفا في ذات العام لتصبح كرة القدم اتحادا رسميا ومنظما تأسس على يد الأهلاويين.

* مشهد ثانٍ 1974: رفض الاتحاد الآسيوي الاستجابة للمطالبات بإبعاد أندية الكيان الصهيوني فاضطر الأهلي للانسحاب كموقف وطني مشرف تبعته عقوبات على النادي.

* مشهد ثالث 2000: منع النادي الأهلي من السفر لدولة تايلند للعب نصف نهائي كأس الكؤوس الآسيوية والذي كان الأهلي مرشحاً وحيدا لنيل اللقب لفارق الإمكانيات الكبير جداً بينه وبين البقية، حيث فاز على الفريق الذي كان سيواجهه بـ 6 أهداف في بداية البطولة وتبعته عقوبات رياضية.!

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.