أعلن جيش الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء مقتل ضابط و3 جنود في معارك قطاع غزة، فيما تواصلَ قصف الاحتلال منذ الفجر على مناطق وسط القطاع وخان يونس ورفح جنوبيه، وأكدت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال الاحتلال إن ضابطا و3 جنود آخرين من لواء غفعاتي قتلوا أمس في معارك ضارية في رفح جنوبي القطاع، وذلك بعد إعلان كتائب القسام أمس عن تفجير منزل مفخخ في قوة إسرائيلية تحصنت بداخله في مخيم الشابورة برفح، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

وبذلك، ارتفعت حصيلة قتلى الاحتلال منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 650 قتيلا منهم 298 منذ بداية المعارك البرية في يوم 27 من الشهر ذاته، وفق الجيش الإسرائيلي.

فيما بلغ عدد مصابي الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب 3786، منهم 1917 منذ بداية الهجوم البري، في حين أكدت مستشفيات ووسائل إعلام إسرائيلية أن العدد الفعلي لمصابي وقتلى الجيش الإسرائيلي أكبر مما يُعلن عنه.

من جهته، وصف وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير صباحَ إسرائيل اليوم بـ”الصعب” مع الإعلان عن مقتل 4 عسكريين في رفح.

3 مجازر

في الأثناء، أفادت وزارة الصحة في غزة بأن الاحتلال ارتكب 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيدا و120 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وبذلك، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المستمر على قطاع غزة إلى 37 ألفا و164 شهيدا، و84 ألفا و832 جريحا، فضلا عن آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

استهداف خيام

كما أفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الاحتلال أطلقت النار على خيام النازحين في منطقة مواصي رفح جنوبي قطاع غزة، مؤكدا استشهاد شابين وجرح آخر في غارة استهدفت غربي المدينة.

وأكد المراسل استشهاد وإصابة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا مأهولا بالسكان في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، واستشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف تجمعا لمواطنين في شارع الصحابة وسط مدينة غزة.

وأضاف أن 3 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 5 أشخاص في قصف طائرات الاحتلال منزلا في الخوالدة وسط القطاع، وأن 8 أشخاص استشهدوا جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الدرج بوسط مدينة غزة.

وقال المراسل إن غارات إسرائيلية استهدفت منزلا في شارع المعامل بحي الدرج وسط مدينة غزة، وإن فرق الدفاع المدني وطواقم الإسعاف نقلت جثامين الشهداء وعددا من الجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع.

وفي خان يونس جنوبي القطاع، استشهد 8 أشخاص وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بلدة الفخاري.

وشمال القطاع، قال مراسل الجزيرة إن سيدة استشهدت في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في جباليا البلد.

ويستمر العدوان الإسرائيلي على القطاع رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة، ووقف العمليات العسكرية في رفح جنوب القطاع.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.