أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي أمس (الإثنين) اختيار الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ليصبح المدرب الجديد لـ«البلوز»، خلال الموسمين المقبلين، مع إمكانية التمديد لموسم ثالث.

يحل بوكيتينو (51 عاماً) محل فرانك لامبارد بعد موسم متذبذب للغاية للنادي اللندني، اضطر فيه لتغيير 4 مدربين وفشل خلاله في التأهل للبطولات الأوروبية.

ويثق الملياردير الأمريكي تود بويلي، الذي استحوذ الموسم الماضي على نادي تشيلسي، في بوكيتينو وخبراته المتراكمة في «البريميير ليغ»، بعد توليه قيادة كل من ساوثهامبتون وتوتنهام وتحقيقه نتائج مميزة معهما، ليظهر أفضل ما لدى نجوم الفريق وليقوده في المرحلة الجديدة.

وأوضح النادي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، أن بوكيتينو سيتولى مهمات منصبه اعتباراً من أول يوليو 2023، بعقد لمدة موسمين مع بند يسمح للنادي بالتمديد لعام آخر.

وقال لورانس ستيوارت وبول وينستانلي مديرا الكرة في تشيلسي: «خبرة ماوريسيو ومعايير التميز لديه وقدراته القيادية وشخصيته ستساعد في المضي قدماً بنادي تشيلسي. هو مدرب ناجح، عمل على أعلى المستويات في مسابقات دوري متعددة ولغات متعددة». وأضاف لورانس: «نهجه التكتيكي والتزامه بالتطوير جعلا منه مرشحا استثنائياً». وسبق لبوكيتينو العمل لعدة مواسم في الدوري الإنجليزي الممتاز كما درب في إسبانيا وفرنسا.

وكانت محطته الأخيرة مع باريس سان جيرمان الفرنسي وقاد الفريق للتتويج في كل من الدوري الفرنسي وكأس فرنسا.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.