التقى وزير الخارجية عبدالله اليحيا بوزير خارجية جمهورية السودان حسين عوض وذلك على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الـ 33.

واستعرض رئيس وفد جمهورية السودان خلال اللقاء التطورات الراهنة على الساحة السودانية، وقدم شرحا للمعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب السوداني الشقيق وجدد شكر وامتنان بلاده للإمدادات الطبية والجسر الجوي المستمر في إيصال المساعدات الإنسانية للشعب السوداني ومساندته في محنته التي يمر بها.

من جانبه، جدد الوزير اليحيا التزام الكويت بالوقوف مع جمهورية السودان ودعم وحدتها واستقرارها وسلامة أراضيها وإعادة الأمن والأمان إلى ربوع السودان الشقيق ومساندته وصولا إلى حل يفضي لإنهاء الأزمة التي يعيشها الشعب السوداني الشقيق.

كما تناول اللقاء أطر التنسيق المشترك حيال تعزيز العمل العربي المشترك وغيرها من الملفات الثنائية والإقليمية.

كما التقى وزير الخارجية عبدالله اليحيا بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة أحمد معلم فقي.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين والتطورات الإقليمية والدولية الراهنة واستعراض بنود الاجتماع الوزاري والتنسيق المشترك حيالها دعما وتعزيزا لمسيرة العمل العربي المشترك وضمانا لإنجاح أعمال القمة العربية.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.