قام وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل اليوم بعددٍ من الجولات التفقدية الشاملة على خدمات المنظومة الصحية في المشاعر المقدسة، حيث زار تجمع مكة الصحي ومنشآت الرعاية الصحية بمشعرَي عرفات ومنى بمكة المكرمة، ومقر هيئة الهلال الأحمر، حرصاً على توفير أفضل الخدمات الصحية لضيوف الرحمن في موسم الحج.

وبدأ جولته بزيارة مستشفى شرق عرفات حيث اطّلع على سير العمل في عددٍ من أقسام المستشفى، إضافة إلى زيارة مستشفى جبل الرحمة ومستشفى نمرة والمستشفى الميداني ومركز الخدمات الطبية الشرعية بالمعيصم، ومقر نوبكو والأرضيات المرنة والطلاء الخافض للحرارة في عرفة، والمرحلة الأولى من مشروع تطوير مسار المشاة بمزدلفة من تنفيذ الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وشملت الزيارة تدشين المركز الوطني لإدارة الأزمات والكوارث الصحية في المشاعر المقدسة، والاطلاع على جاهزية المنشآت الصحية بمشعر منى بزيارته مستشفى منى الوادي بمشعر منى، ومستشفى منى الطوارئ، كما شملت الزيارة تفقد عددٍ من منشآت القطاع الخاص.

وأكد الجلاجل ضرورة بذل أقصى الجهود وأعلى درجات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن في موسم الحج، كما شدد على استعدادية الطواقم الطبية لخدمة شعيرة الحج بما يليق بمكانة المملكة وضيافتها الفائقة لضيوف الرحمن.

وتعكس هذه الزيارة الاهتمام البالغ الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده لخدمة ضيوف الرحمن على أكمل الوجوه، وفي ضوء مستهدفات برنامج تحوّل القطاع الصحّي ورؤية السعودية 2030.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.