أصيب 18 شخصاً من عرب العرامشة بالجليل اليوم (الأربعاء) في قصف لحزب الله استهدف مبنى في عرب العرامشة بالجليل الغربي، وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فإن 4 صواريخ سقطت في البلدة وأصابت مبنى وسيارة ولم تعترضها القبة الحديدية.

وذكر موقع (Ynet) الإسرائيلي أنه تم إطلاق عدة قذائف باتجاه منطقة الجليل الغربي، وأصابت إحداها بشكل مباشر المركز المجتمعي في عرب العرامشة، حيث أصيب ما لا يقل عن خمسة أشخاص، أحدهم في حالة خطيرة، مبيناً أن الإسرائيليين المصابين عناصر في الجيش.

وذكرت «نجمة داود الحمراء» في بيان أن بين المصابين 4 في حالة خطيرة وواحدة متوسطة، مشيرة إلى أنه تم إطلاق مروحيات عسكرية إلى مكان الحادث.

وأوضح البيان أن أضرارا لحقت بمروحية تابعة للجيش الإسرائيلي أثناء قيامها بإنقاذ الجرحى.

وكان حزب الله اللبناني أعلن تنفيذ هجوم مركّب بصواريخ ومسيّرات على مقر قيادة سَرِيّة الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة بالجليل قرب الحدود مع لبنان، مبيناً أن أفراد مقر القيادة وقعوا بين قتيل وجريح.

وقال الحزب إن الهجوم جاء رداً على اغتيال عدد من اتباعه أمس في عين بعال والشهابية.

في الوقت ذاته، أعلن الجيش الإسرائيلي استهداف مواقع في لبنان أطلقت منها الصواريخ التي استهدفت مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة، موضحاً أنه تم رصد عدد من الصواريخ من لبنان وهي تعبر منطقة عرب العرامشة في شمال إسرائيل وضرب الجيش الإسرائيلي مصادر النيران.

وأشار إلى أن طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي قصفت مجمعا عسكريا لحزب الله في منطقة عيتا الشعب في جنوب لبنان.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.