بشرى شعبان

كشف مصدر بالهيئة العامة للقوى العاملة لـ«الأنباء» عن أن الهيئة تعمل بشكل دائم ومستمر على تطوير الأنظمة الالكترونية وإدراج الخدمات والإجراءات ضمن تطبيق «سهل» إلى جانب خدمة «أسهل» وخدمات الهيئة الإلكترونية.

وأوضح المصدر أن ذلك يأتي في إطار حرص الهيئة على التطور وتسهيل إنجاز المعاملات وميكنة جميع الإجراءات لتصبح رقمية بالكامل، ومنها خدمات أصحاب الأعمال من فتح الملف إلى تسجيل العمالة الوطنية والوافدة وخدمات تقدير الاحتياج والتفتيش وغيرها.

وبين أن الهيئة عملت على إطلاق العديد من المنصات، منها منصة «فخرنا» لتوظيف العمالة الوطنية، والتي يستفيد منها الباحثون عن العمل بالقطاع الخاص إلى جانب صرف بدل بحث عن عمل ممن تنطبق عليهم شروط الصرف، بالإضافة إلى طالبي صرف مكافأة الخريجين، وطالبي التأمين ضد البطالة، وتظلمات مكافأة الخريجين، والمقدمين على خدمة استكمال مكافأة الخريجين.

كما توفر المنصة خدمة تقديم طلب صرف مكافأة الخريجين، وصرف بدل بطالة، وإتمام معاملات الخريجين، وبدل البحث عن عمل، تأمين ضد البطالة، إلى جانب عرض الفرص الوظيفية المقدمة من الشركات من خلال موقع الهيئة. وأضاف المصدر: كما أن الهيئة تتيح للعمالة الوطنية التسجيل عبر النماذج الإلكترونية وخدمة «أسهل» التي توفر إنجاز 71 إجراء آليا من داخل الشركات.

وأشار المصدر إلى أنه وفقا لإحصائيات الهيئة الأخيرة فإن مجموع العمالة الوطنية المسجلة بالهيئة للبحث عن عمل وفق آخر إحصائية بلغ 18853 مواطنا من مختلف المستويات التعليمية وهي: دكتوراه 15 ـ ماجستير 361 ـ جامعي 10330 ـ دبلوم 4128 ـ ثانوية بدورة سنتين أو أكثر 1216 ـ ثانوية بدورة سنة 126 ـ ثانوية 444 ـ ثانوية بخبرة سنة 202 ـ متوسط بدورة سنتين 202 ـ متوسط بدورة سنة 188 ـ متوسط بدورة 3 سنوات (فأكثر) 313 ـ متوسط بخبرة سنة على الأقل 245 ـ متوسط 605 ـ التأهيل المهني والتعليم الموازي 56 ـ ما دون المتوسط 324 ـ ما دون المتوسط بدورة 17 ـ ما دون المتوسط بخبرة سنتين على الأقل 81.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.