أظهرت دراسة حديثة أن 44% من المقيمين في السعودية يرغبون في تملك منزل في نيوم ومشروع وسط جدة.

وتوقعت شركة الاستشارات العقارية العالمية نايت فرانك، وفقا لتقرير حديث، أن نيوم ووسط جدة يعدان المشروعين المفضلين لدى المقيمين لشراء منزل بهما بين المشاريع الكبرى في السعودية.

وأجرت الشركة استطلاعاً لآراء 241 مغترباً في المملكة لفهم تطلعاتهم ورغباتهم في الاستثمار العقاري في المملكة. ومن بين المشاركين، يقيم 56% في المملكة منذ أكثر من 10 سنوات، ويعمل 76% منهم في القطاع الخاص. ويرغب 29% من المغتربين بشراء منزل في نيوم، و15% في مشروع وسط جدة، ويليه متنزه الملك سلمان بنسبة 8%.

وأفاد 87% من الوافدين بأنهم على استعداد لإنفاق أقل من 3.5 مليون ريال. يذكر أن نحو الثلث 32% منهم يعتزمون إنفاق أقل من 750,000 ريال، مما قد يشكل تحدياً للمطورين. وتوقعت «نايت فرانك» أن الجزء الأكبر من المخزون في مشاريع جيجا سيتم تسعيره بأكثر من مليون دولار أمريكي.

وعند عرض هذه المعلومات على الأشخاص الذين تقل ميزانيتهم عن مليون دولار أمريكي، أعلن 41% من المغتربين أنهم ما زالوا مهتمين بإجراء عملية شراء في مشروع جيجا وكانوا أيضاً على استعداد لإعادة النظر في ميزانياتهم. ومن اللافت للنظر أنه عند سؤال المغتربين عن احتمالية شراء مسكن في مشروع جيجا المفضل لديهم، أكد 72% من المشاركين أنهم من المرجح أن يقوموا بذلك.

رغبة المقيمين في تملك منازل:

29 % في نيوم

15 % في وسط جدة

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.