تزاحمت أرواح الفنانين والفنانات مع ألوانهم ابتهاجاً وفرحاً بمعرضهم «كروما» الذي أطلق أخيراً في المركز السعودي للفنون التشكيلية في جدة، بحضور عدد كبير من الفنانين والنقاد.

المعرض جمع 71 فناناً وفنانة تشكيلية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة توزعت عليهم مساحات المعرض، حيث خُصص لكل فنان لون واحد ليكون سائداً في أعماله المعروضة في تجربة تُعد نوعاً ما جديدة على الساحة الفنية السعودية، إلا أنها لاقت نجاحاً وتفاعلاً كبيراً من الجمهور.

معرض «كروما» الذي أُقيم في المركز السعودي للفنون هو الأول من نوعه من حيث الفكرة والتنفيذ، حيث ركز على إبراز خبرة الفنان وقوته اللونية.

منظم المعرض الفنان عمر المرزوقي قال «يبرز دورنا في Art Dose على إظهار القوة الفنية في المجتمع، حيث شاهدنا العديد من الأعمال الفنية المميزة، والمعرض يعتبر الأول من نوعه في الساحة الفنية، فهو لم يقتصر على اللوحات الفنية فقط، بل كان لأصحاب الحرف اليدوية نصيب في استعراض أعمالهم الفنية وفقاً لفكرة المعرض».

وأضاف المرزوقي أنه سعيد جداً بنجاح المعرض الجماعي، مؤكداً أنه مستمر في عدد من المعارض القادمة الجماعية التي تحمل فكراً مختلفاً عن الموجود في الساحة، بهدف الارتقاء بالفنون البصرية في السعودية.

الفنانة المشاركة العنود الحربي قالت لـ«عكاظ»: «شاركت في العديد من المعارض الفنية داخل وخارج المملكة.. شاركت بلوحة زيتية جسدت فيها مفهومي عن الإنسان وأنه هو الداعم الأول لنفسه والسند الحقيقي، في ظل متغيرات الحياة والضغوطات التي يواجهها البشر في حياتهم اليومية».

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.