أوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، أن 72 في المائة، من إجمالي قيمة العقود التمويلية العقارية في السعودية من الربع الأول في 2017، وحتى نهاية الربع الأول من 2023، تم دعمها من خلال برامج الدعم السكني المتنوعة.

وبين منصور بن ماضي خلال مشاركته في النسخة الرابعة من مؤتمر الإسكان والتمويل العقاري “يوروموني” المنعقد بالرياض، تحت شعار “الفرص والتحديات في سوق الإسكان”، أن إجمالي عقود التمويل العقاري المدعومة خلال الـ 6 أعوام الماضية تجاوزت 724 ألف عقد تمويلي مدعوم بقيمة 429 مليار ريال.

وأشار إلى دور برنامج ضمانات التمويل العقاري الذي يخدم المواطن غير المقبول ائتمانيا للحصول على التمويل من الجهات التمويلية، حيث قدم البرنامج ضمانات لأكثر من 116 ألف مستفيد، منوها بتحويل البرنامج إلى الشركة السعودية للضمان الإسكاني “ضمانات”، برأسمال 18 مليار ريال لتأسيس سوق ثانوي للرهن العقاري، وبناء نموذج لتقديم الدعم للمطورين العقاريين بحيث يسهم في زيادة المعروض من منتج البيع على الخارطة.

وأفاد أن البرامج والممكنات كان لها دور إيجابي في تمكين المستفيدين، مشيرا إلى أن برنامج الرهن الميسر والذي يهدف لتخفيض نسبة الدفعة المقدمة من قيمة العقار من 10 إلى 5 في المائة، وبحد أقصى 120 ألف ريال، لافتا إلى أن “الرهن الميسر” سجل استفادة 104 آلاف مستفيد حتى الآن.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.