المناطق_متابعات

نقلت صحيفة (إيل جورنال) الإيطالية عن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد قوله إنه على الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) نسيان مشاركة ناديه في كأس العالم للأندية العام المقبل.

ويخطط الفيفا لإقامة نسخة موسعة لكأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقاً العام المقبل في الولايات المتحدة الأميركية، لكن أنشيلوتي فاجأ الكثيرين بالتأكيد أن ريال لا يريد المشاركة.

وقال أنشيلوتي في مقابلة مع الصحيفة الإيطالية، ونقلتها العديد من الصحف المختلفة، الاثنين “على الفيفا نسيان ذلك. لن يشارك اللاعبون والأندية في هذه البطولة. مباراة ريال مدريد الواحدة تقدر قيمتها بعشرين مليون (يورو)، والفيفا يريد أن يمنحنا هذا المبلغ على المشاركة في البطولة بأكملها”.

وأضاف المدرب الإيطالي الفائز مع ريال في الموسم المنصرم بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا: “كما هو حال باقي الأندية، نحن سنرفض هذه الدعوة”.

ولم يتسن لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) الحصول بعد على تعليق من الفيفا.

وثارت تكهنات سابقة بشأن مدى موافقة الأندية الأوروبية على وجه التحديد في المشاركة في كأس العالم للأندية بشكلها الجديد في ظل ازدحام جدول المباريات.

ووفقا للوائح الفيفا المرتبطة بنظام المشاركة، فلقد ضمن التأهل 29 من أصل 32 فريقا، وتضم القائمة خمسة أندية عربية هي الهلال  والعين الإماراتي والأهلي المصري والوداد المغربي والترجي التونسي إلى جانب عمالقة أوروبا من عينة ريال ومانشستر سيتي وتشيلسي وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وإنتر ميلان ويوفنتوس.



شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.