المناطق_واس

حقق التحكيم السعودي تطورًا كبيرًا في السنوات الأخيرة تزامنًا مع القفزة الكروية التي تشهدها كرة القدم السعودية والتي لم تنحصر على المستوى الفني لبطولة الدوري والذي ارتفع بعد استقطاب لاعبين عالميين.

 

 

 

وسجل الحكام السعوديون حضورًا مميزًا في العديد من البطولات المحلية والإقليمية والقارية في الفترة الأخيرة، آخرها الظهور المميز في بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي التي احتضنتها العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال الفترة من 8 – 11 أبريل الجاري وتوج الهلال بلقبها.

 

 

 

وظهر الحكام السعوديون بمستوى مميزة في مباراتي الدور نصف النهائي بين الاتحاد والوحدة، والهلال مع النصر، والمباراة النهائية التي جمعت الاتحاد والهلال.

 

 

 

وأسندت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم إدارة المباريات الثلاث لحكام سعوديين، حيث كلفت طاقم تحكيم بقيادة فيصل البلوي لإدارة مباراة الاتحاد مع الوحدة، فيما تولى محمد الهويش إدارة الديربي الذي جمع الهلال مع النصر، بينما أدار خالد الطريس المباراة النهائية بين الاتحاد والهلال.

 

 

وشهدت المباريات الثلاث العديد من الحالات الجدلية، حيث انتهج الحكام السعوديين أسلوبًا احترافيًا دقيقًا في التعامل مع هذه الحالات عبر المراجعة الدقيقة من خلال تقنية الـVAR واتخاذ القرار الصحيح في وقت قليل وهو ما يعكس الخبرة التي بات يتمتع بها الحكام السعوديون على مستوى التعامل مع تقنية حكم الفيديو المساعد.

 

 

 

كذلك تميز حكام الساحة الثلاث خلال مباريات كأس الدرعية للسوبر بسرعة اتخاذ القرارات داخل ملعب المباراة نظرًا لقربهم الشديد من كل حالة الأمر الذي انعكس على تعليقات محللي وخبراء التحكيم الذين أشادوا بالإدارة المتميزة للطواقم السعودية خلال البطولة.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.