عاد المهاجمان كريستوفر نكونكو وعثمان ديمبيلي إلى تشكيلة منتخب فرنسا التي استدعاها المدرب ديدييه ديشان الأربعاء، لخوض مواجهتي جبل طارق واليونان في تصفيات كأس أوروبا 2024 في كرة القدم، في 16 و19 يونيو.

كما عاد ظهير ريال مدريد الإسباني فيرلان ميندي إلى تشكيلة وصيف بطل العالم.

وكان نكونكو، أفضل هداف في الدوري الألماني هذا الموسم مع لايبزيغ (16 هدفًا بالشراكة مع نيكلاس فولكروغ مهاجم فيردر بريمن)، قد انسحب من تشكيلة بلاده قبل انطلاق مونديال قطر 2022 للإصابة، كما غاب عن المعسكر السابق للمنتخب الأزرق في مارس.

أما ديمبيلي، مهاجم برشلونة الإسباني، فأبعدته الإصابة أيضاً قبل ثلاثة أشهر، عندما استهلت فرنسا مشوارها في التصفيات القارية بفوزين على هولندا 4-0 وإيرلندا 1-0.

ويعود لاعب آخر من تشكيلة المونديال، هو المدافع أكسيل ديزازي لتعويض غياب مدافع أرسنال الإنجليزي وليام صليبا.

من جهته، يعود ميندي للمرة الأولى منذ 25 سبتمبر 2022، منذ المباراة التي خسرتها بلاده أمام الدنمارك 0-2.

وضمّ ديشان المخضرم أوليفييه جيرو (36 عاماً)، أفضل هداف في تاريخ المنتخب (53 هدفاً)، وماركوس تورام في الهجوم، بيد أنه أبقى على استبعاد مهاجم ليون ألكسندر لاكازيت رغم نهاية موسم جيدة للاعب الذي لم يحمل ألوان فرنسا منذ 14 نوفمبر 2017.

وتلعب فرنسا مع جبل طارق في 16 يونيو في فارو البرتغالية ثم تستقبل اليونان في استاد دو فرانس في 19 منه.

وهنا التشكيلة:
لحراسة المرمى: ألفونس أريولا (وست هام الإنجليزي)، مايك مينيان (ميلان الإيطالي)، بريس سامبا (لنس).

للدفاع: أكسيل ديزازي (موناكو)، ويسلي فوفانا (تشيلسي الإنجليزي)، تيو هرنانديز (ميلان الإيطالي)، إبراهيما كوناتيه (ليفربول الإنجليزي)، جول كونديه (برشلونة الإسباني)، بنجامان بافار ودايو أوباميكانو (بايرن ميونيخ الألماني)، فيرلان مندي (ريال مدريد الإسباني).

للوسط: إدواردو كامافينغا وأوريليان تشواميني (ريال مدريد الإسباني)، يوسف فوفانا (موناكو)، أدريان رابيو (يوفنتوس الإيطالي)، أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني).

للهجوم: كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ الألماني)، أوليفييه جيرو (ميلان الإيطالي)، راندال كولو مواني (أينتراخت فرانكفورت الألماني)، كيليان مبابي (باريس سان جرمان)، ماركوس تورام (بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني)، عثمان ديمبيلي (برشلونة الإسباني)، كريستوفر نكونكو (لايبزيغ الألماني).

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.