ذكرت تقارير صحفية أن نادي مانشستر سيتي تقدم بطعن قانوني ضد لوائح رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم الخاصة بالانتقالات، وأنه سيتم النظر فيه الأسبوع المقبل.

وأشارت صحيفة “التايمز” البريطانية أن جلسة محاكمة ستبدأ الاثنين المقبل للنظر في الدعوى المقدمة من مانشستر سيتي ضد اللوائح المالية للرابطة بشأن انتقالات اللاعبين.

وتم صياغة هذه اللوائح المالية لضمان أن جميع الصفقات بين النادي والجهات المرتبطة بملكيته تتم وفقا للقيمة السوقية العادلة.

وأضافت الصحيفة أن الدعوى التي قدمها محامو مانشستر سيتي مكونة من 165 صفحة.

وشملت الاتهامات، إخفاء المصدر الحقيقي لتمويل النادي، والإعلان الجزئي عن الرواتب والمكافآت، وخرق لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) واللعب المالي النظيف.

ولفتت الصحيفة إلى أن بعض التهم تتعلق بمحاولات مزعومة لإخفاء تمويل ملاك النادي في صورة عقود رعاية؛ في انتهاك واضح للوائح الرابطة، بينما ينفي مانشستر سيتي ارتكاب أي مخالفات.

واستمر هذا التحقيق 4 سنوات قبل توجيه التهم لمانشستر سيتي.

وأوضحت الصحيفة أنه في حال قبول الطعن، يمكن لمانشستر سيتي الدفاع في قضيته ضد 115 تهمة وجهتها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز منذ فبراير/شباط 2023.

وأكدت الصحيفة أن رابطة الدوري الإنجليزي طلبت من أندية المسابقة الـ19 الأخرى الوقوف إلى جانبها في القضية ضد مانشستر سيتي.

 

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.